عدسة لاصقة جديدة من شركة sony توضع على العين وتسجل بالفيديو أو الصور كل ما ترى عين الإنسان أمامه

تمكن  مهندسون من  شركة sony  من الحصول على شهادة براءة اختراع لعدسة جديدة يتم غرسها في العين وتقوم بتصوير وتسجيل جميع ما يراه الإنسان أمامه .

هذه العدسة التي تتوفر على كاميرة فيديو بمجرد أن يقوم المستخدم برمش عينه التي قام بغرسها فيها  تبدأ في تسجيل الفيديو و تلتقط الصور لكل ما تراه العين.


وتضم هذه العدسة شاشة عرض تعتمد على تقنية الإضاءة الإلكترونية العضوية، وتقوم بالحفاظ على كل الفيديوهات والصور المسجلة أو إرسالها إلى جهاز آخر ، ومن مكوناتها جهاز يلتقط الصور، ثم ذاكرة يتم تخزين عليها البيانات، ثم وحدة تحكم و هوائي مرسل، وأخيرا مستشعر كهربائي.

 ومن المعلومات التي جاءت أيضا في براءة الإختراع أن هذه العدسة يتم شحنها بالطاقة عبر الهواء وذلك من خلال أي هاتف ذكي أو حاسوب يكون قريب منها .

 فمن خلال المستشعر الكهربائي وبعد فتح العين تقوم العدسة بإصدار الأمر بالتسجيل ، ويجب أن يكون الرمش يستغرق أكثر من نصف ثانية حتى تبدأ في هذه العملية ، وأيضا عند إنهاء التسجيل ، مع العلم أن الرمش العادي لدى الإنسان يكون بين  0.2 ثانية و0.4 ثانية ، وهو ما يجعل هذه العدسة تفهم إذا كان الرمش طبيعي أو الأمر في البدأ بالتسجيل .


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More